12 من المعالم التاريخية في العالم ستعيدك عبر الزمن

لا يمكننا أبدًا العودة إلى الماضي، ومع ذلك، لدينا دائمًا خيار زيارة المعالم الأثرية في جميع أنحاء العالم التي تقف شامخة في شهادة الزمن. تتيح لنا هذه المعالم والمواقع الأثرية المهيبة فرصة للاستيلاء على رؤى من العصور الماضية المجيدة. من الهندسة المعمارية الضخمة، والمناطق المحيطة المترامية الأطراف إلى القصص المثيرة للاهتمام، تعد المعالم التاريخية حقًا عملًا فنيًا ويمكن أن تثير الفضول. ومع ذلك، فإنها لا تزال أقل من قيمتها. في بعض الأحيان بسبب نقص الصيانة، وأحيانًا بسبب نقص الوعي. إذن، إليك تكريمًا لـ 12 معلمًا تاريخيًا في العالم رائعة للغاية وستمنحك بالتأكيد أهدافًا كبيرة للسفر.

12 من المعالم التاريخية في العالم ستعيدك عبر الزمن

معالم تاريخية في العالم


البتراء | الأردن


البتراء الأردن

بُنيت البتراء حوالي عام 312 قبل الميلاد، وأعيد اكتشافها من قبل المستكشف السويسري يوهان لودفيج بوركهارت في عام 1812. كانت البتراء، التي تُعتبر مدينة ضائعة، منقرضة تقريبًا لأنها ظلت مدفونة تحت طبقات الرمال لعدة قرون. بعد أعمال حفر طويلة أجريت في الموقع، ظهرت البتراء على السطح وأصبحت واحدة من عجائب الدنيا السبع لسبب وجيه. إنها واحدة من أقدم المدن في العالم وهي مثال كلاسيكي لأكثر حضارات ما قبل التاريخ استثنائية. يُعرف أيضًا باسم مدينة الورود، هذا التراث العالمي المترامي الأطراف لليونسكو هو موطن لحوالي 800 مقبرة بواجهات وردية.

أهرامات الجيزة | مصر


أهرامات الجيزة مصر

تتمتع أهرامات الجيزة بقيمة عالمية هائلة لأنها أكبر وأبرز هياكل الأهرامات في العالم. هذه الأهرامات العملاقة هي رموز الحضارة المصرية العظيمة التي ازدهرت خلال المملكة القديمة في 2686 إلى 2181 قبل الميلاد. آمن المصريون بالآخرة وأقاموا هذه الأهرامات المتقنة تكريما للفراعنة. هرم خوفو مفتوح للسياح ويمنحك فرصة لاكتشاف مومياوات أخرى للفراعنة المشهورين مثل زوسر وخفرع ومنقرع. هذه واحدة من المعالم التاريخية الشهيرة في العالم والتي ستجعلك تشعر بالذهول مع المعتقدات الثقافية المتنوعة وإرث العصور الماضية.

تاج محل ، أجرا | الهند


تاج محل ، أجرا الهند

يعد تاج محل أحد المعالم الأكثر زيارة في العالم، وهو فخر الهند. يجذب هذا الضريح الرخامي الشهير انتباه العديد من السياح الأجانب لجماله الساحر وهندسته المعمارية الرائعة. تُعرف بأنها "جوهرة الفن الإسلامي" بسبب جمالياتها المتقنة ومنحوتاتها المعقدة وجمالها المذهل. تم إنشاء هذا النصب التاريخي في أجرا بالهند من قبل الإمبراطور شاه جاهان تخليداً لذكرى زوجته المفضلة. تم تعيين كبار الحرفيين بما في ذلك الرسامين والنحاتين والخطاطين والرسامين وما إلى ذلك من الهند وبلاد فارس ومناطق أخرى لإنشاء هذه التحفة المشهورة عالميًا. وبالتالي يجب أن يكون على قائمة رغبات الجميع.

الكولوسيوم ، روما | إيطاليا


الكولوسيوم ، روما إيطاليا

تم حفر الكولوسيوم في قلب روما، وهو مدرج ضخم بيضاوي الشكل يحتل مكانة عالية في الجولات التراثية في العالم. يُعرف أيضًا باسم مدرج فلافيان، وقد تم بناء هذه التحفة الفنية للتراث العالمي في الفترة ما بين 70 إلى 72 م خلال حكم الإمبراطور فيسباسيان. إنه أكبر مدرج في العالم يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 50000 شخص. كان الكولوسيوم مكانًا مشهورًا لمسابقات المصارعة مثل صيد الحيوانات، ومعركة الثيران وما إلى ذلك. إنه موقع يستحق الزيارة للأشخاص الذين يحبون اكتشاف التراث الغني لمختلف البلدان.

سور الصين العظيم | الصين


سور الصين العظيم

تم بناء سور الصين العظيم في عهد الإمبراطور الصيني الأول تشين شي هوانغ، ويُعرف بأنه أحد مواقع التراث العالمي الشهيرة لليونسكو. تم رفع هذا التحصين الهائل لحماية الإقليم من الغزوات الأجنبية. يُزعم أن سور الصين العظيم هو الهيكل الوحيد من صنع الإنسان الذي يمكن رؤيته من الفضاء، ومع ذلك، هناك تناقضات في هذا الاعتقاد. حتى لو كان هذا التحصين البالغ طوله 13000 ميل غير مرئي من الفضاء، فإنه يستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل في العمر.

ماتشو بيتشو | بيرو


ماتشو بيتشو بيرو

تعتبر بقايا ماتشو بيتشو دليلاً على بروز الإنكا عندما كانوا ينعمون بمجد القوة والمكانة. يقع هذا الموقع الأثري المذهل في بيرو في منحدرات جبال الأنديز وهو نقطة جذب رئيسية للسياح في جميع أنحاء العالم. غالبًا ما يشار إليها باسم مدينة الإنكا المفقودة التي اكتشفها المستكشف حيرام بينغهام الثالث في عام 1911. وهي واحدة من أكثر المواقع التاريخية روعة في العالم والتي تطفو على ارتفاع 2430 مترًا في قلب منطقة كوسكو في بيرو.

بارثينون ، أكروبوليس | اليونان


بارثينون ، أكروبوليس اليونان

يعد معبد بارثينون، أكبر المعابد اليونانية وأكثرها تفصيلاً في الحقبة الماضية، من المعالم التاريخية التي يجب زيارتها في العالم لمشاهدة الثقافة المرتفعة لأثينا. هذا المعبد السابق الذي تم تكريسه للإلهة أثينا هو الآن نصب تاريخي شهير لليونان وهو رمز لمكانتها المهيبة خلال القرن الخامس عندما كانت أثينا مزدهرة بالثروة والسلطة والثقافة. على الرغم من تعرضه للدمار عدة مرات، فإن ما تبقى في النصب التذكاري الشهير لأكروبوليس لا يزال يستحق الثناء. يتكلم التألق المعماري عن الكثير من الحب الذي تم بناؤه وتصميمه.

معابد خاجوراهو ، ماديا براديش | الهند


معابد خاجوراهو ، ماديا براديش الهند

تعد معابد خاجوراهو واحدة من أجمل المعالم التاريخية في العالم، ويجب زيارتها لمشاهدة العمارة العليا والأعمال الفنية المتقنة. الإرث الذي خلفته سلالة شانديلا البارزة، مجمع المعابد الضخم هذا، الذي يضم 85 معبدًا مذهلاً، هو بالفعل أحد العجائب في عالم الفن والعمارة. الهندسة المعمارية على طراز Nagara جنبًا إلى جنب مع عدد لا يحصى من المنحوتات التي تصور الإثارة الجنسية هي متعة بصرية للأشخاص الذين يرغبون في جمع تجارب استثنائية. قم بزيارة هذا الموقع المذهل الذي يستضيف أيضًا مهرجانًا ثقافيًا كبيرًا كل عام.

معابد بوروبودور | إندونيسيا


معابد بوروبودور إندونيسيا

يعد معبد بوروبودور في إندونيسيا أحد أكبر المعابد البوذية في العالم، وهو موقع أثري مثير للإعجاب لأسباب عديدة. يعود تاريخ مجمع المعبد المترامي الأطراف هذا إلى القرنين الثامن والتاسع، ويعرض الهندسة المعمارية الرائعة التي تضم خمسة تراسات مربعة وثلاث منصات دائرية. هذا النصب التاريخي هو أيضًا موقع حج شهير للبوذيين ويزوره عدد كبير من الرهبان والمسافرين من جميع أنحاء العالم.

تشيتشن إيتزا ، يوكاتان | المكسيك


تشيتشن إيتزا ، يوكاتان المكسيك

يقع تشيتشن إيتزا في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، وهو موقع رائع آخر يثير فضول هواة التاريخ ومحبي السفر. تعد مدينة المايا السابقة موطنًا لعدد لا يحصى من الأعاجيب المعمارية التي يزيد عمرها عن 1500 عام. إلى جانب معبد كوكولكان الشهير، وهو هرم متقن بناه شعب المايا، هناك العديد من المعالم الأثرية الأخرى في مدينة تشيتشن إيتزا المترامية الأطراف مثل مرصد روتوند ومعبد المحاربين وملعب الكرة وما إلى ذلك والتي تستحق الاستكشاف. قم بزيارة هذه المدينة القديمة في المكسيك حيث تنتظرك العديد من الأسرار الخفية.

ستونهنج ، ويلتشير | إنكلترا


ستونهنج ، ويلتشير إنكلترا

يعد ستونهنج أحد أكثر المعالم شهرة في إنجلترا، وهو عبارة عن دائرة حجرية غير عادية ولكنها مثيرة للاهتمام من عصور ما قبل التاريخ محاطة بالعديد من القصص المحيرة. هذا الموقع التاريخي الواقع في سالزبوري بلين في ويلتشير يعيدنا بالزمن إلى العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي. يعتقد البعض أنه رمز للممارسات الاحتفالية والجنائزية بينما يقول البعض الآخر أن هذه هي أنقاض معبد روماني، يشير الفولكلور إلى أن هذه الدائرة الحجرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ قد تم إنشاؤها بواسطة ساحر أسطورة آرثر - ميرلين. حسنًا، لا يزال لغز ستونهنج دون حل ويجب عليك زيارة هذا الموقع المذهل للعثور على الجانب المناسب منه.

أنغكور وات | كمبوديا


أنغكور وات كمبوديا

أنغكوروات، الذي بناه سوريافارمان الثاني، هو المعبد الأيقوني الباقي على قيد الحياة المخصص للورد شيفا وفيشنو وبراهما. يظهر هذا الموقع التاريخي أيضًا على العلم الوطني لكمبوديا. يعود مجمع المعابد هذا إلى القرن الثاني عشر ويحتوي على العديد من القصص الرائعة التي تحير المؤرخين والمسافرين على حد سواء. يقع مجمع المعابد الواسع هذا على قمة جبل، وهو مليء بآلاف المعالم الأثرية المزينة بمنحوتات رائعة للآلهة الهندوسية، ومشاهد مستمدة من الملاحم الهندية ومعالم الخمير. أنغكور وات هي واحدة من العجائب الثقافية في العالم، وبالتالي يجب أن تكون على قائمة أمنياتك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال